هديل الحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احصل على عملاء جدد ووفر آلاف الدولارات.

اذهب الى الأسفل

احصل على عملاء جدد ووفر آلاف الدولارات. Empty احصل على عملاء جدد ووفر آلاف الدولارات.

مُساهمة من طرف سليمة معلم اغا 14/03/22, 01:51 pm



من منا لا يريد زيادة قاعدة العملاء لديه وتحقيق المزيد من الأرباح، ولكن السؤال هو كيف يمكنني تحقيق ذلك دون الحاجة للعديد من الموارد المادية والبشرية؟
الإجابة هي عن طريق تطوير قدرتك على التواصل مع العملاء من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والمجربة:
1. احتفظ بسجل من اتصالاتك أو أي مشاكل سابقة
ما شعورك إذا سألك متجر على الإنترنت كنت تشتري ملابسك منه العام الماضي عن القطعة التي اشتريتها ورضاك العام عنها؟ أنا متأكد من أنك ستشعر بخصوصية كبيرة!
المعلومات وبيانات العملاء هي كنزك الحقيقي الذي يمكنك الاعتماد عليه في بناء تجربة شراء مخصصة وزيادة رضا العملاء. 
لذلك عليك التفكير في استخدام برنامج مكتب مساعدة متكامل لجمع كل عمليات الاتصال مع العملاء عبر مختلف القنوات في منصة واحدة.

2. ركز على العملاء الأساسيين لتحسين بقاء العملاء قبل أن تطارد عملاء جدد
إن التركيز على العملاء الأساسيين وتنمية علاقتك بهم أمر قد يمنحك الاستقرار الذي تحلم به كل شركة. هناك دائمًا هؤلاء العملاء الذين يطرحون أسئلة كثيرة جدًا، وهناك من يسعدهم بمنتجك ويدفعون في الوقت المحدد ويكونون دائمًا ودودين عندما تتحدث معهم.
وهؤلاء هم من يحتاجوا أن تركز عليهم. من الشائع جداً تلك الأيام أنه عند الانتهاء من التعاقد والدفع، فإن الشركات تبدأ في مطاردة عملاء جدد لتحقيق أهدافهم.
3. كافء العملاء بطرق مختلفة وليس فقط عن طريق الخصومات.
مكافأة عملائك الرئيسيين لولائهم هو ما تقوم به الشركات عن طريق برنامج الولاء. فهم يقوموا بعملهم جيداً ويعطوا كل شخص نفس الظروف.
بالرغم من ذلك، تقسيم عملائك بناء على تأثيرهم على عملك هو شئ نادراً ما نراه. نحن ننصح باعطائهم شيئا مميز، ولا يجب أن يكون مكافأة مالية كخصومات فقط.
إليك بعض الأفكار للمكافآت:
مكان مميز في موقعك
صورة مع شعارهم/علامتهم التجارية في مكتبك
دعوة للغداء/للعشاء
هدية مميزة ترسل الى مكتبهم
جواب شكر في رأس السنة
دعم إضافي لفريقهم
والقائمة يمكن أن تستمر. أي نوع من الجهد الإضافي منك سيتم تقديره من أفضل عملائك. ولكن لا تضغط كثيرا.
4. خذهم في جولة داخل الشركة لعرض ما وراء الكواليس
فكرة مميزة للمكافأة الغير مادية هي أخذ عملائك وراء الكواليس. لا يفرق إذا أخذتهم إلى مكتبك، أو مكان إنتاجك، أو اطلاعهم على بعض طرق عملك المميزة التي تعتبرها من أسرار تجارتك.
5. ساعد جمهورك بشكل عام ليس فقط العملاء الذين يدفعوا
احصل على عملاء جدد ووفر آلاف الدولارات. M
نحن كلنا نعلم رسائل البريد الإلكتروني، أو الدردشة المباشرة أو المكالمات الهاتفية قبل البيع تميل إلى أن تكون متكررة. ومع ذلك، بدءًا من النقطة التي يُفقد فيها عميل محتمل، أو يكون هناك عميل جديد، ينتقل الاهتمام والجهد للمساعدة تدريجياً نحو عملاء جدد.
ذلك سيناريو معتاد عندما تكون الشركة مهتمة بالأرقام وبملاحقة العائدات المادية. وعندما لا يستطيعون تحديد أي عمل بأرقام مثل المكالمات أو الصفقات المغلقة، فإنهم يفضلون تخطيها.
لماذا تحدث تلك المشكلة؟
فريق دعم العملاء يتم معاملته كفريق بعد المبيعات
صعوبة إثبات العائد على الاستثمار لدعم العملاء مقارنة بالمبيعات
صعوبة توفير فريق متخصص لدعم العملاء
مساعدة العملاء يمكن أن يأخذ وقت طويل بينما يكون هناك أشياء أخرى أهم (من وجهة نظر الشركة).
على أي حال، مساعدة عملائك يجب أن يكون جزءً من عملية الإدارة داخل عملك. وأن يكون لديك خدمة ذاتية تعمل بشكل اوتوماتيكي من عملائك يعد أمر رائع، ولكنها غير موجودة كثيراً.
اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا. بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.


سليمة معلم اغا
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 1311
نقاط : 3940
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
الموقع : cara.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى