هديل الحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دروس في التسويق العقاري

اذهب الى الأسفل

دروس في التسويق العقاري Empty دروس في التسويق العقاري

مُساهمة من طرف merehan 21/10/22, 03:14 am

دروس في التسويق العقاري
يعتبر التسويق العقاري من المجالات التي تتمتع بمنافسة شديدة حيث تفشل العديد من الشركات خلال السنوات الأولى من عملها لعدم قدرتهم على تسويق أنفسهم وأعمالهم بطريقة جيدة والاستفادة من العديد من الدروس المختلفة التي مرت بها العديد من شركات التسويق العقاري السابقة،وفيما يلي استعراض لأبرز الدروس في مجال التسويق العقاري:

امتلاك الخبرة الجيدة أساس النجاح
تعتبر الخبرة في مجال التسويق العقاري عامل مؤثر ومهم حيث يتطلع العملاء إلى سماع النصيحة والمعلومات الموثوقة من أشخاص يمتلكون خبرة جيدة جدا في هذا المجال. ولا يمكن امتلاك الخبرة في التسويق العقاري في فترة قصيرة وبسهولة كبيرة.

حيث أن امتلاك الخبرة الجيدة يتطلب الكثير من والوقت والجهد وخوض العديد من التجارب التي قد يكون مصيرها النجاح أو الفشل. لذا تبذل العديد من شركات التسويق العقاري جهودا حثيثة في تدريب موظفيها وإكسابهم الخبرات الفنية والمهنية اللازمة لتمكن من تلبية احتياجات العملاء بكل كفاءة ومهنية.

التسويق الإلكتروني يجذب عملاء جدد
لتسويق الإلكتروني أهمية كبرى في مجال التسويق العقاري حيث أظهرت العديد من الدراسات أن إنشاء موقع إلكتروني يجذب العديد من العملاء الجدد والباحثين عن عقارات جديدة. ويعمل القائمين على هذه المواقع على تحديث قوائم العقارات التي تقوم الشركة بتسويقها باستمرار وانتظام مما يساهم في ضمان وصول العملاء إلى الموقع باستمرار.

كما تساعد العديد من أدوات البحث في تحسين نتائج البحث عبر العديد من محركات البحث وتسهيل وصول المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني كما وتعتبر حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضا من أدوات التسويق الناجحة حيث يتم إرسال التقارير الشهرية بقائمة العقارات إلى العملاء للاطلاع على هذه العقارات.

الشراكة مع القطاعات الأخرى تفتح آفاقا جديدة
تعمل الشراكة مع القطاعات الأخرى كقطاع أصحاب المحال التجارية والمقاهي والمطاعم وغيرها من القطاعات التجارية في فتح آفاقا جديدة للعمل حيث من الممكن جذب عملاء جدد من خلال توصية تلك القطاعات بخدمات الشركة العقارية. لذا تقوم العديد من شركات التسويق العقاري بترتيب العديد من الفعاليات بالتعاون مع تلك القطاعات لزيادة التواصل فيما بينهم والبقاء على اطلاع بأحدث أعمال الشركة.

كما بدأت العديد من شركات التسويق العقاري بالتعاون مع المؤثرين في المجتمع والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الآلاف من العملاء الجدد المحتملين وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل المناسبة للشركات التي تمتلك ميزانيات صغيرة إلى متوسطة مخصصة للتسويق.

عدم إهمال التصوير الاحترافي
يقوم التصوير الاحترافي بجذب أنظار العملاء وحثهم على البحث عن المزيد فيما يتعلق بالعقارات المتواجدة لدى الشركة وبدأت شركات التسويق العقاري باستخدام التصوير الفوتوغرافي بواسطة الطائرة بدون طيار لأخذ العملاء في جولات افتراضية تعمل على تعريفهم بمميزات العقار الخارجي واطلاعهم على المنافع الخارجية التابعة للعقار كالساحات الخضراء والمسابح ومناطق الترفيه الخاصة بالأطفال بالإضافة إلى أخذهم في جولة إرشادية للمنطقة المحيطة بالعقار.

عدم إهمال بناء الخطط
تقوم شركات التسويق العقاري الناجحة ببناء الخطط قصيرة الأمد والمتوسطة والطويلة، والعمل على مراجعة هذه الخطط بشكل دوري والتأكد من قابليتها للتنفيذ والحصول على التغذية الراجعة التي تساهم في اكتشاف مواطن الخلل لأجل إصلاحها بأسرع وقت، وتعظيم مواطن القوة وتعزيزها، كما أن الحصول على الشهادات والمراجعات الإيجابية من قبل العملاء تعزز من مكانة الشركة التسويقية وتؤشر على مدى نجاح الشركة في تحقيق أهدافها وتماشيها مع الخطط الموضوعة

قراءة المزيد:
إدارة شؤون المستأجرين
خدمات التملك الحر
إدارة الممتلكات

merehan
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 51
نقاط : 145
تاريخ التسجيل : 27/04/2022
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى