هديل الحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تصميم تطبيقات الجوال

اذهب الى الأسفل

تصميم تطبيقات الجوال Empty تصميم تطبيقات الجوال

مُساهمة من طرف سلمي امير 15/06/23, 12:47 pm

تُعدّ مرحلة تصميم تطبيقات الجوال إحدى أهم مراحل إنشاء التطبيقات الإلكترونية، إذ تَلِي مرحلة تحليل الأعمال Business Analysis وتسبق مرحلة البرمجة والتطوير. وتعتني بمظهر التطبيق الذي سيتعامل معه عملاؤك مباشرةً، بما يحمل من واجهات وتفاصيلها، مع أخذ سلوكيات المستخدم بالحسبان. تنقسم مرحلة تصميم تطبيق الجوال إلى جزأين أساسيين:


تصميم واجهة المستخدم UI: تهتم بالمظهر العام لواجهات التطبيق، بما يحمله من ألوان وصور وخطوط، وغيرها من العناصر الجمالية التي تؤثر بجاذبية التطبيق.
تصميم تجربة المستخدم UX: تركز تجربة المستخدم على الوظيفة الفعلية للتطبيق، فتحدد كيفية عمله وتراعي سهولة فهمه واستخدامه.


ما أهمية تصميم تطبيق جوال احترافي لنشاطك التجاري؟


يلعب تصميم تطبيقات الجوال الاحترافي لتطبيق الجوال دورًا كبيرًا في نجاح الأعمال التجارية في العصر الرقمي، إذ تعود الاستثمارات المُنفَقة على التصميم بالنفع في نواحٍ عديدة، نذكر أهمها:


التميز عن المنافسين
في خضم وجود تطبيقات كثيرة تنافس بشدة للتميُّز في مجالها واستقطاب الجمهور؛ سيخلق تصميم تطبيقك الاحترافي ميزةً تنافسية تجذب العملاء. إذ يُعزز التصميم الذي يراعي متطلبات العملاء وتوقعاتهم تفوّق تطبيقك عند المفاضلة بين التطبيقات الموجودة من ناحية الجاذبية وسهولة الاستخدام.


تعزيز ولاء العملاء
يساهم التصميم الجذاب الذي يراعي احتياجات عملائك وتفضيلاتهم في توليد الرضا لديهم، مما يجعلهم مخلصين لعلامتك التجارية، ويزيد من رغبتهم في مواصلة التجربة، وقد يدفعهم ذلك أيضًا إلى تعريف مستخدمين جدد عن تطبيقك. تعزز هذه الممارسات من ولاء العملاء الذي تسعى لاكتسابه.


خفض تكاليف التطوير
يساعدك وجود تصميم تطبيقات الجوال منذ البداية في تجنب المشكلات المستقبلية أثناء التطوير، فلا تضطر لهدر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في إجراء تعديلاتٍ جذرية على التطبيق، كإضافة بعض الميزات الرئيسية أو حذف غيرها، أو إصلاح مشكلات التنقل بين واجهات التطبيق. فالتصميم الاحترافي يضم التفاصيل التي ينبغي توظيفها كافة، ويكون بمثابة خريطة يعتمد عليها المطور.


تقليل تكاليف دعم العملاء
تعاني فرق دعم العملاء من أن معظم المراسلات والشكاوى تكون في الغالب متعلقة بمشكلات أو مخاوف تواجه العملاء بسبب عدم وضوح واجهات التطبيق، كغموض العناصر أو المحتوى في التصميم.


أما إن كان تصميم تطبيق الجوال بديهيًا وواضحًا كفاية؛ ستقل اتصالات العملاء بخدمات الدعم، وبالتالي يمكنك خفض تكاليف خدمة دعم العملاء. إذ يقلل تصميم التطبيق الجيد من حدوث الأخطاء والعمليات غير الضرورية.

سلمي امير
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 1573
نقاط : 4707
تاريخ التسجيل : 28/02/2022
الموقع : http://arbnews.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى