هديل الحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منصات شحن هواتف المحمول

اذهب الى الأسفل

منصات شحن هواتف المحمول Empty منصات شحن هواتف المحمول

مُساهمة من طرف سلمي امير 24/01/23, 04:46 pm

في الفترة القصيرة الماضية انتشرت بشكل كبير تقنية وميزة منصات شحن هواتف المحمول وهي عبارة عن شحن لاسلكي خاص بهواتف المحمول وبالرغم من أنها لم تنتشر لجميع أنواع هواتف المحمول إلا أنها تحمل العديد من المميزات التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين. 

منصات شحن 

وتقنية منصات الشحن هي تقنية حديثة فريدة من نوعها خاصة بهواتف المحمول وهي عبارة عن تقنية تعمل على نقل الطاقة من الجهاز الخاص بمصدر الطاقة إلى الجهاز المستقبل للطاقة ويتم ذلك بدون الحاجة إلى توصيل أسلاك أو كابلات كهربية ثم يتم توصيل الهاتف بهذا الجهاز لاسلكياً من خلال هيكل هواتف المحمول الخلفي الحديث الذي يساعد على إمكانية توصيل الشحن للهاتف المحمول.

مميزات منصات شحن

من المؤكد أن مثل هذه التقنيات الحديثة تحمل العديد من المميزات التي تجعلها تنفرد بها وحدها ومن هذه المميزات:
  • تعتبر طريقة شحن سهلة وسريعة وآمنة لشحن هواتف المحمول.
  • تساعد على تقليل استخدام منفذ الشحن الخاص بالهاتف المحمول.
  • تساعد على إمكانية شحن الهاتف المحمول في أي مكان وبدون الحاجة إلى استخدام أسلاك أو كابلات كهربية خاصة بالهاتف.
  • بعض من أنواع منصات الشحن لهواتف المحمول تتميز بأنها يمكنها شحن جهازين في وقت واحد. 
  • تتميز منصات شحن هواتف المحمول بميزة التوقف التلقائي حيث يتم التوقف عن شحن الهاتف المحمول عند اكتمال نسبة شحن الهاتف. 
  • استخدام تقنية منصات الشحن لهواتف المحمول تعتبر من الطرق الآمنة على هواتف المحمول فهي تعمل على نقل الطاقة إلى الهاتف بدون تعرض الهاتف لأي آثار جانبية. 



عيوب منصات شحن

  • بالرغم من تقدم هذه التقنية وحداثتها إلا أنها لا توفر خاصية الشحن السريع لهواتف المحمول حيث تعتبر عملية الشحن من خلالها بطيئة وذلك لكونها تقدم 5 وات فقط من الطاقة لشحن الهاتف.
  • بعض من أنواع منصات الشحن مرتفعة التكلفة قليلاً.
  • بعض من أنواع منصات الشحن للهواتف لا يمكنك من خلالها إزالة الهاتف أثناء عملية الشحن وذلك لأنه سوف يتم توقف عملية الشحن عند إزالة الهاتف المحمول.
  • بعض انواع هواتف المحمول يرتفع درجة حرارتها أثناء استخدام منصات شحن الهاتف.

نصائح هامة قبل شراء منصات شحن هواتف المحمول

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند القيام بشراء منصات شحن هواتف المحمول ومن هذه النصائح:
  • شراء منصات الشحن الملائمة للهاتف المحمول الخاص بك.
  • يجب اختيار علامة تجارية موثوق فيها من أنواع ماركات منصات شحن الهاتف.
  • يجب التأكد من مدى القوة الكهربية التي يستقبلها الهاتف المحمول الخاص بك.
  • من الضروري أن تكون على دراية بالطريقة التي سوف يتم بها توصيل منصات شحن الهاتف بمصدر الطاقة.
  • التأكد من الهاتف المحمول الخاص بك يدعم خاصية الشحن اللاسلكي. 

شواحن سيارات

تعد شواحن سيارات من أهم الأجزاء الموجودة داخل السيارة والتي لا غنى عنها خاصة للأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم خارج المنزل فهم بحاجة إلى مصدر لشحن الهاتف المحمول داخل السيارة خلال يوم العمل الطويل.


وشاحن السيارة هو من القطع الضرورية التي يجب أن تكون موجودة داخل السيارة وذلك بسبب التعرض لمشكلة انخفاض طاقة الهاتف المحمول أثناء قضاء اليوم خارج المنزل وبعض السيارات توفر تقنية الشاحن اللاسلكي وأنواع أخرى من السيارات يتم شحن الهاتف المحمول فيها من خلال توصيل الهاتف بمنفذ الشحن الموجود في السيارة.

العوامل التي تؤثر على شاحن السيارة

من المؤكد أن شواحن سيارات  تتأثر بعدة عوامل مختلفة من الممكن أن تؤثر أيضاً على الهاتف المحمول ومن هذه العوامل:
  • يجب التأكد من حالة بطارية الهاتف المحمول حيث إذا كانت بطارية الهاتف المحمول فارغة فإنها سوف تحتاج إلى وقت طويل لإتمام عملية الشحن.
  • أيضاً يؤثر حجم البطارية على عملية الشحن حيث إذا كان حجم البطارية كبير فسوف تستغرق عملية الشحن وقت طويل.
  • منفذ USB الخاص بالسيارة من الممكن أن يؤثر على شحن الهاتف المحمول وذلك لأن منفذ USB الخاص بالسيارة يمد الهاتف المحمول بكمية قليلة من الطاقة وهي كمية أقل من الطاقة التي يحتاجها الهاتف ومن خلال ذلك تتأثر بطارية الهاتف المحمول ومن الممكن أن تتلف. 

نصائح استخدام شاحن السيارة لشحن الهاتف

من الأفضل عند استخدام شاحن السيارة لشحن الهاتف المحمول أن يتم شحن الهاتف وهو مغلق فهذه الخطوة تعمل على تسريع عملية شحن الهاتف.


يجب عدم ترك الهاتف المحمول في مصدر الشحن لفترة طويلة وذلك لأن ترك الهاتف في الشاحن لمدة طويلة بعد إتمام عملية الشحن من الممكن أن يعرض بطارية الهاتف إلى التلف.


عند استخدام شاحن السيارة من الأفضل استخدام شاحن ملائم مع نوع الهاتف المحمول الخاص بك، كما يجب فصل الهاتف المحمول من مصدر الشحن داخل السيارة فور إتمام عملية الشحن حتى لا يقلل من طاقة وجودة بطارية السيارة.


أسلاك شواحن

تعتبر أسلاك شواحن هواتف المحمول من القطع الرئيسية التي تأتي مع قطع الهاتف المحمول وهي عبارة عن موصل يتم توصيله بالهاتف المحمول لإمداد الهاتف المحمول بالطاقة اللازمة له أيضاً تتميز أسلاك الشواحن تلك بانخفاض تكلفتها وسهولة استخدامها.


نصائح هامة عند شراء اسلاك الشاحن

عند القيام بشراء سلك الشاحن الخاص بالهاتف المحمول يجب مراعاة بعض النصائح الهامة التي من الممكن أن تؤثر على كفاءة الهاتف المحمول الخاص بك:
  • يجب مراعاة طول سلك الشاحن الخاص بالهاتف حيث أنه من الأفضل شراء أسلاك الشواحن القصيرة لأنها سهلة في الإستخدام والتنقل به.
  • من الأفضل تجنب شراء أسلاك الشواحن رخيصة الثمن وذلك لكونها تؤثر بطريقة سلبية على بطارية الهاتف المحمول.
  • عند شراء سلك شاحن للهاتف المحمول يفضل شراء نوع من اسلاك الشاحن يكون ملائم لنوع الهاتف المحمول الخاص بك حيث تعمل هذه الخطوة على زيادة كفاءة شحن بطارية الهاتف.

أنواع كابلات و أسلاك الشواحن

تتعدد أنواع وأحجام أسلاك الشواحن الخاصة بهواتف المحمول خاصة الهواتف الحديثة التي تختلف أسلاكها عن الأنواع القديمة ومن هذه الأنواع:
  • سلك من النوع USB mini 



هو نوع من أنواع كابلات الشاحن وانتشر منذ فترة قصيرة ويتميز بأنه أصغر حجماً من أسلاك الشواحن العادية.
  • سلك من النوع USB A 



وهذا النوع من أسلاك شواحن الهاتف المحمول هو أكثر أنواع كابلات الشواحن انتشاراً كما أنه يتميز أيضاً بأنه يمكن استخدامه لهواتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر.
  • سلك من النوع USB B



وهذا النوع من أسلاك شواحن الهاتف المحمول من أنواع الأسلاك التي ليس لها انتشار كبير بين المستخدمين وذلك لكونه ليس متعدد الاستخدامات لذلك أصبح وجود هذا النوع من الأسلاك نادر.
  • سلك من النوع USB C



وهذا النوع من أسلاك شواحن الهاتف المحمول يعد من أشهر أنواع كابلات الشحن وأكثرها انتشاراً وذلك لكونه مرفق مع أجهزة هواتف المحمول الحديثة كما أنه يتميز بخاصية الشحن السريع وإمكانية نقل البيانات بشكل سريع أيضاً.


تعتبر منصات شحن هواتف المحمول أو ما يسمى بخاصية الشحن اللاسلكي من التقنيات الحديثة التي ظهرت من فترة ليست بالقصيرة ولكنها انتشرت بين مستخدمي الهاتف المحمول كما أنها تتميز بإمكانية شحن الهواتف في أي مكان وبطريقة سهلة وسريعة ومنصات شحن هواتف المحمول الحديثة يقبل عليها الكثير من الناس في هذه الأونة. 

سلمي امير
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 881
نقاط : 2631
تاريخ التسجيل : 28/02/2022
الموقع : http://arbnews.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى